Assign modules on offcanvas module position to make them visible in the sidebar.

Testimonials

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.
Sandro Rosell
FC Barcelona President
توجّهات السفر الجديرة بالتجربة عام 2018

يتبيّن كل عام فيما تتصفّحون فيسبوك وإنستغرام أنّ الجميع يقصدون وجهات أساسية محددة، وليست هذه صدفة. فعالم السفر مشابه لعالم الأزياء وهو يتبع التوجّهات السائدة، لكننا سنستعرض في ما يلي الوجهات المتوقعة لعام 2018 كي تكونوا سبّاقين وتتميزوا عن سواكم.

1. الوجهات غير المعتادة
يرغب 65% من الأشخاص بحسب أبحاث شركة Skift في استكشاف ما هو جديد خلال رحلاتهم. كما أنّهم يختارون إن أتيحت لهم الفرصة اختبار تجربة جديدة بدل العودة من العطلة وهم يشعرون بأنهم ارتاحوا وأعادوا التزوّد بالطاقة. في هذا الإطار، تعتبر أوغندا وتانزانيا من الوجهات الجديرة بالزيارة والتي لا تجتاحها بعد أعداد كبيرة من السياح. فأوغندا غنية بمناظرها الجميلة وبالحياة البرية التي تحتضنها، لا سيما حيوانات الغوريلا.
وتتيح لكم الإقامة في فندق بروتيا إنتيبي، أوغندا التواجد بالقرب من المياه المتلألئة لبحيرة فيكتوريا ومن حدائق إنتيبي النباتية ومركز الحياة البرية الترفيهي، ومحمية شمبانزي جزيرة نغامبا، وجزر سيسي، ومستنقع مابامبا. وإذا أردتم مشاهدة المزيد من الحيوانات البرية المدهشة، ليس عليكم إلا الإقامة في فور بوينتس باي شيراتون أروشا، فندق أروشا في تانزانيا، إذ تشكّل أروشا الواقعة على سفح جبل كليمنجارو المذهل ملاذاً مثالياً وتعتبر جزءاً من منطقة السرنغيتي الجغرافية الشهيرة كما تحيط بها منتزهات وطنية عدة. وإذا كنتم من محبي المياه، يمكنكم الإقامة في فندق سانت ريجيس، موريشيوس الواقع في شبه جزيرة لو مورن والمطلّ على شواطئ موريشيوس الرائعة. فهنا يمكنكم خوض رحلة سفاري تحت مياه البحر، وصيد أسماك كبيرة الحجم، والسير تحت مياه البحر، وممارسة القفز المظليّ الحرّ، إلى جانب أنشطة متعددة أخرى مثل ركوب القوارب الشراعية ومشاهدة الحيتان.

2. الفنادق التي يشعر فيها الضيف بأنه في بيته
يُظهر البحث أنّ 50% من الأشخاص يفضّلون ألا يشعروا بأنهم سياح عندما يسافرون، فيما يشعر 70% بأنّ رابطاً عاطفياً قوياً يجمعهم بالأماكن التي يزورونها. استفيدوا من الأمرين معاً من خلال الإقامة في فندق لفترة طويلة أو في شقة فندقية. في هذا الإطار، تعتبر شقق ماريوت الفندقية شققاً فاخرة تقدم خدمات متميزة إلى جانب كامل سبل الراحة التي تجدونها في بيتكم خلال إقامتكم الطويلة فيها، وهي منتشرة في 16 دولة ومدينة من بينها دبي والكويت ولندن وبانكوك وغيرها.
بالنسبة إلى فنادق ريزيدنس إن المكوّنة من أجنحة فقط والمناسبة للإقامة الطويلة، يمكن تعديل الخدمات المتاحة فيها ليشعر الضيوف حقاً بأنهم في بيتهم ويتمتعوا في الوقت ذاته بالإقامة الفندقية. فبإمكانهم مثلاً تعديل الفطور بما يتناسب مع احتياجاتكم. كما تستطيعون الاستفادة من خيار "Map My Run" عند خروجكم لاستكشاف الوجهة كالسكان المحليين، وطلب إيصال المشتريات إليكم لتتمكنوا من طهو الأطعمة في مطبخ جناحكم، واستخدام خدمة الغسيل وتنظيف الألبسة في الموقع، إضافة إلى التسوّق من المتجر الذي يفتح على مدار الساعة، واستخدام أركان شيّ اللحم الخارجية ومراكز اللياقة البندية. وعندما ترغبون في الرفقة، يمكنكم لقاء الضيوف الآخرين في المناسبات الاجتماعية المنتظمة التي تستضيفها هذه الفنادق، ما يعزّز شعوركم بأنكم في بيتكم حتى لو كنتم بعيدين عن الديار.

3. الفنادق المتطورة رقميّاً
إزاء توسّع التكنولوجيات الجديدة وانتشار الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي، كان لا بدّ لغرف الفنادق أن تجاري هذا التطوّر عاجلاً أو آجلاً. فهذه التكنولوجيات تسهّل رحلاتكم وتجعلها خالية من التوتر، كما تسهّل تعديلها بما يتناسب مع احتياجاتكم، ما يجعل هذه الميزة ملفتة في عالم تسوده التجارب المعدّة حسب الطلب. في هذا الإطار، تُعرف فنادق دبليو بريادتها وبتطوّرها التكنولوجي الذي لا يتوقّف عند حدود باب الغرفة. فهو يطال كل شيء، بدءاً من مزايا الغرفة وصولاً إلى الديكور الذكي، ولحسن الحظ أنّ فندقاً آخر من فنادق دبليو سيفتح أبوابه عام 2018 في دبي، وهو فندق دبليو دبي، النخلة، مع العلم أنّ إقامتكم في أيّ من فنادق ماريوت تقريباً ستتّسم بطابعها التكنولوجي المتطور نظراً إلى التزام ماريوت باعتماد أحدث الابتكارات في هذا المجال.
وإذا كنتم محظوظين، قد تقيمون في أحد الفنادق التي تعتمد ابتكارات المتسابقين النهائيين الذين تمّ اختيارهم في برنامج TestBED العالمي والذي يتيح لروّاد الأعمال حول العالم اختبار ابتكاراتهم المستقبلية المرتبطة بقطاع السفر والفنادق في بيئة فندقية حية. ولا تكتمل لائحة الفنادق المتطورة رقمياً بدون ذكر علامة ألوفت التجارية المعروفة باعتمادها لمسة عصرية في ديكورها الداخلي والموسيقى الحية والفعاليات الاجتماعية النابضة بالحياة التي تنظّمها (حتى أنّ مكتب الاستقبال صمّم بطريقة تجعله شبيهاً بركن منسّقي الأغاني). في هذا السياق، يُتوقع أن تشهد منطقتنا افتتاح فندقي ألوفت النخلة وألوفت معيصم، دبي عام 2018.

4. السياحة المستدامة
يصبح العالم حالياً أكثر وعياً لأهمية الحفاظ على البيئة كما نبذل جهوداً عالمية للحدّ من تأثير خياراتنا وأفعالنا على العالم المحيط بنا. من هذا المنطلق، لا يدعو ازدياد رواج السياحة المستدامة للمفاجأة. فقد بدأت المزيد من الفنادق حول العالم بإدراج مزايا أكثر استدامة وصداقة للبيئة في خدماتها بهدف إبقاء البصمة الكربونية منخفضة، بدءاً من إنشاء محطات إعادة شحن للسيارات الكهربائية في موقف الفندق، وصولاً إلى استخدام الطاقة الشمسية ومنتجات عضوية في الأطباق الصحية التي تعدّ في المطبخ والتي تُزرع في حديقة الفندق الخاصة.
في هذا الإطار، تفتخر ماريوت الدولية بضمّ محفظتها عدداً من الفنادق الحاصلة على شهادة LEED البلاتينية والذهبية للقيادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي. ومن بين العلامات التجارية التي يجب تجربتها هنا في الإمارات علامة فنادق إيليمنت الموجّهة للمسافرين المراعين للبيئة والتي صممت بالتحديد لتعزيز التوازن من خلال إنشاء مساحات انسيابية ومتعددة الاستعمالات متأثرة بالطبيعة وتتبع تصاميم صديقة للبيئة. يشار إلى أنّ هذه العلامة التجارية ستشهد انطلاقتها في الشرق الأوسط من خلال فندق إيليمنت معيصم في دبي.

5. العطل الحافلة بالمغامرات
لا شكّ في أنّ العطل الحافلة بالمغامرات تزادد رواجاً سواء أكنتم فعلاً من محبي المغامرات أو لأنكم تبحثون عن محتوى أفضل تنشرونه عبر حسابكم على إنستغرام. ولمَ لا؟ فهذه طريقة مميزة لاستكشاف العالم وتحقيق بعض من الأمور التي أردتم تحقيقها منذ زمن، والشعور بالتجدد والنشاط بعد عودتكم إلى الديار، إضافة إلى اكتساب مزيد من اللياقة البدنية وذكريات عن المغامرات المدهشة التي قمتم بها. لقد كانت المغامرات مقتصرة في السابق على المسافرين المغامرين الذين يقيمون في أكواخ ولكن بفضل ازياد الطلب عليها، أصبحت فنادق كثيرة توفر للضيوف إمكانية خوض مغامرات خلال النهار والعودة ليلاً للاستمتاع بغرفة الفندق الفاخرة.
فإذا لم تسافروا بعد إلى الأردن، يجدر بكم أن تضيفوا هذا البلد إلى لائحة وجهاتكم سريعاً إذ يحتضن مدينة البتراء التاريخية، وكثبان وادي رم الشاسعة، والبحر الميت المثير للفضول. كما أنه يقدم فرص غطس كثيرة لمحبي هذه الهواية.
في هذا الإطار، تكثر الأماكن التي يمكن الإقامة فيها في كل موقع، وننصحكم بالتحديد بفندق ماريوت البتراء وفندق ومنتجع ماريوت البحر الميت حيث يمكنكم تجربة العلاجات الشهيرة بالطين. هذا وتشكّل كايب تاون وجهة أخرى لا بدّ من زيارتها، ويمكنكم لدى زيارتها الإقامة في فندق ويستن كايب تاون الذي يخطف الأنفاس بإطلالته على جبل تيبل الشهير الذي يبعد دقائق قليلة عن واجهة V&A المائية حيث تكثر الأنشطة التي يمكن ممارستها مثل الغولف وركوب الدراجات والأحصنة والأمواج. إضافة إلى مشاهدة الحيتان والغوص في قفص مع أسماك القرش وزيارة جزيرة الفقمة الشهيرة أو شاطئ "بولدرز بييتش" الحافل بالبطاريق. ولا تنسوا أيضاً زيارة كايب بوينت، النقطة الواقعة في أقصى جنوب غرب القارة الإفريقية.

6. العطل التي تجمع مختلف الأجيال
أتذكرون كيف كنتم ترفضون أثناء مرحلة المراهقة فكرة الذهاب في عطلة مع الأهل؟ لقد أصبح هذا الأمر شائعاً الآن إذ يُتوقع أن تشكّل العطل التي تجمع أجيالاً مختلفة من أبرز توجّهات العام 2018، حيث يختار كثر السفر مع عائلاتهم كطريقة أفضل لقضاء الوقت معاً وتشارك اللحظات السعيدة. فلم لا تدعين جدّتكن ووالدتكنّ وخالتكنّ وابنتكنّ إلى رحلة مقتصرة على الفتيات؟
في هذا الإطار، يشكّل فندق سانت ريجيس، دبي الذي يتميز بترفه الكلاسيكي الجميل محطة مناسبة إذ يمكنكم فيه التمتع بفطور فرنسي وبجلسة شاي العصر التقليدية التي تشتهر بها العلامة التجارية. وعندما يحلّ المساء، يمكنكم التأنّق وحضور عرض "لا بيرل" الملفت الذي يقام على مقربة من الفندق ويلائم كل الأجيال. كذلك، يمكنكم الإقامة في فندق النيل ريتز-كارلتون، القاهرة حيث يتاح لكل جيل من العائلة الاستمتاع بتاريخ المنطقة الغنيّ من خلال القيام برحلة إلى الأهرام أو تناول العشاء في مكان مشرف على نهر النيل الشهير.

7. السفر المنفرد
ربما لا يزال السفر المنفرد مخيفاً بالنسبة إلى البعض لكن من جرّبه يعرف أنه من أفضل الطرق لاستكشاف بلد ما ورؤية العالم، وينصح الآخرين بتجربته ولو مرة في حياتهم. فهو يشكّل أيضاً فرصة لتدليل النفس من خلال قضاء وقت ثمين مع الذات. في هذا الإطار، يشكّل فندق ويستن دبي، الحبتور سيتي محطة ممتازة بالنسبة إلى من يسافرون وحدهم، إذ يركّز على الصحة والرفاهية، وتتيح لكم الإقامة فيه الاسترخاء وتجديد نشاطكم. فهو يضمّ نادياً رياضياً ملفتاً إلى جانب النادي الصحي، ويطلّ على قناة دبي المجاورة في حال رغبتم في الركض خارجاً.
حتى أنّ الطاقم العامل فيه يزوّدكم بحذاء رياضي يناسب مقاسكم إن لم ترغبوا في توضيب حذاء. ولدى انتهاكم من ممارسة الرياضة، توجهوا إلى النادي الصحي للخضوع لتدليك أو لعلاج الوجه أو للاسترخاء في غرفة البخار وأحواض السباحة العلاجية الخاصة، قبل تناول العشاء الصحي في أحد مطاعم الفندق الكثيرة ومن ثم النوم على أسرّة فنادق ويستن الشهيرة.